Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Les Quatre Groupes des Cadres Supérieurs Marocains Chômeurs
19 juin 2008

jeudi 19 juin 2008 مربع برمودا أو عندما يقترب منك

jeudi 19 juin 2008

مربع برمودا أو عندما يقترب منك الموت

 

خالد هلالي
Wednesday, June 18, 2008
دورة الزمن تتحرك بعجلة فائقة السرعة، لن يثنيك عن عزمك سوى البحث و معانقة الأخطار للوصول إلى الهدف، قد تجرب العديد من الطرق ، إلا واحدة تستبعدها مؤقتا، حينما تجد نفسك أمام القبة تشارك رفاقك وإخوانك في طقوس النضال، تنصهر الأصوات محتجة عن شظف التسيير ، وقرارات لا تكترث لأمال وآهات أبناء الوطن، وحيث الشعارات التي ترفع أمام مكان اجتماع نواب الأمة، تفضح وتعري واقعا أصفرا يفتقد لألوان وزهو الربيع.
بحث يرسو بك أمام بحر متلاطم بشتى أنواع العباب المُر؛ ترتفع الأبنية لتطل عليك من عل، و بالجانب تشدو الحمائم وتهدل ، فتشجي قلوب المارة، لتلقي إليها من حبات الحنطة والذرة، وتستميلها عساها تلتقط صورة، تحتفظ بها في ألبوم الصور.
مركزية مكان، حيث جو العارفين والسالكين، إلى طريق العلو، والبحث عن لقمة العيش.تتحرك القاطرة وتلتحم المطالب بين مسلك الطيور التي تركن إلى العشب الأخضر باحثة عن خماصها، وبين طوق عطالة الأطر؛ الكل يتآلف في البحث عن المراد وانتظار يعم الجميع.
نوستالجيا الوطن، وشبق العيش تحت سمائه، تأخذك إلى الوقوف ولسنتين كاملتين متأملا ما يحدث، ليتحول المكان فجأة إلى لحظة الاغتراب، تنطلق أيدي حاملي "الزرواطة"، لتنهال على الأجساد بلا رحمة ولا هوادة، تستبيح قدسيتها، فتنهارأعمدة الديمقراطية و صرح حقوق الإنسان.
أيقونات أخرى تعم المكان، الجروح والكسور والعويل، ودم يسيل بسخاء، تتحول السترات الزرقاء للمعطلين، إلى خريطة أخرى من الألوان. لن تجد لكل ذلك مبررا سوى الوصف فهو خير مبرر لما يقع.
يفرغ المربع من الكل، و ويتحول العرس النضالي، والتساكن بين الحمائم والأطر والمارة، إلى صمت وأنين يعم الجميع، ليتقدم الصورة أصحاب البذلة الخضراء بعصيهم السوداء، وقد طوقوا المكان.
طوق يفجر حمأة السؤال من جديد، تطفو إشكالات أخرى ، وأجوبة جديدة قد تعثر عليها في برامجهم الانتخابية، قد تعفينا شر الوقوف ودخول المجهول والانتظار. لكن يبقى مربع برمودا بأضلاعه الأربعة، مكانا يجمع من الغرابة والتناقض ما يكفي، وخصوصا عندما يقترب منك الموت، وتشرف على النهاية، بعدما كنت تأمل في الحياة
.
sahil_sahil@caramail.com
HESPESS

mercredi 18 juin 2008

بعد أن خاضت المجموعات الوطنية الأربع أشكال نضالية نوعية قررت اليوم القيام بمسيرة سلمية تجوب بها الاحياء الشعبية من أجل التعريف بقضيتها العادلة و المشروعة ألا وهي الادماج المباشر في اسلاك الوظيفة العمومية، جوبهت بتدخل قمعي عنيف خلف عدة إصابات في صفوف العديد من المناضلين. وعلى إثر ذلك نبلغ الرأي العام الوطني تمسكنا بكافة مطالبنا المشروعة في الإدماج الشامل لكافة أعضاء هذه المجموعة.


dimanche 15 juin 2008

chark alawsat 14-06-08 

قناة العربية

samedi 14 juin 2008

المعطلون يخوضون إضرابا إنذاريا عن الطعام وسط صمت المسؤولين


فاس - نجاة بوعبدلاوي
Friday, June 13, 2008
الحكومة نائمة المجموعات الاربع للاطر العليا تخوض إضرابها الانذاري دون مبالاة للجهات المسؤؤلة
القمع بسيدي ايفني واللامبالاة بالرباط لما يقع للأطر المعطلة "المجموعات الأربع " التي خاضت إضرابها الانحداري عن الطعام دون أن يكلف المسؤولون أنفسهم فتح حوار جاد ومسؤول مع هذه الطاقات التي تصطدم مطالبها بالقمع البوليسي الذي أصبح ربما لغة العصر.
لقد خاض مجموعة من الأطر العليا المعطلة يومي ال 10و 11 من الشهر الجاري إضرابا انذاريا للفت نظر الحكومة التي ربما أصيبت بالعمى و لم تعد ترى سوى مايحلو لها و همشت الطاقات التي يفتقد لها المغرب.
للأسف لم يعد أمام حكومة عباس سوى القمع والتهميش الذي طالما تغني به بعض المنضويين تحت لواء الحكومة التي لم يبق حل أمامها سوى الرحيل لأنها أصبحت ربما على فراش الموت و تنتظر ساعتها .
لقد مل المعطلون الوعود الكاذبة و الحلول الترقيعية التي أصبحت مثل لسعات العقارب تدمي و لاتقتل فما هي حجج حكومة عباس الذي وعد بالكثير و أخلف .
عباس لم يجد الحلول سوى لأبناء حزبه و أصهاره أما من بعدهم فليأت الطوفان لكي يجرف المعطلين الذين أصبحوا وصمة عار على حكومة كثيرا ماتبجحت بالحلول في الأمس القريب.
إن المعطلين داخل المجموعات الأربع لن يتخلوا عن حقهم المشروع والمتمثل في الإدماج الفوري في الوظيفة العمومية فلا المقاربة الأمنية و لاقمع القوات المساعدة و لاتهميش حكومة عباس لهم سيثنيهم عن مطلبهم في الشغل فهم مستعدون للنضال والتصعيد حتى تحقيق مطلبهم الدستوري المتمثل في الشغل الذي يصون كرامتهم

هسبريس جريدة إلكترونية مغربية

assabah 12-06-08

 

العدالة والتنمية12/08/2008
 

jeudi 12 juin 2008


المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة
(النصر- المبادرة- الحوار - الاستحقاق)


الرباط في:12/06/2008


بيان للرأي العام


استمرارا في أشكالها النضالية التصعيدية، خاضت المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة ٤٨ ساعة ، وذلك احتجاجا على سياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الحكومة تجاه ملف عطالة الأطر العليا ، وكذا لإبلاغ رسالة قوية إلى المسؤولين مفاذها أن المجموعات الوطنية الأربع مستعدة للتضحية والصمود إلى آخر رمق من أجل تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة مهما كلفها ذلك من ثمن.
إن معركة الأمعاء الفارغة ومقاومة الجوع هي سبيلنا للدفاع عن كرامتنا، وانتزاع حقنا في الإدماج في الوظيفة العمومية طبقا للقرارين الوزاريين ومحضر ٢غشت واتفاق ٢٠نوفنبر٢٠٠٧ .
وقد أسفرت هذه المعركة النضالية النوعية عن العشرات من الإغماءات والمضاعفات الصحية الخطيرة ، تم نقلها إلى مستشفى ابن سينا بالرباط لتلقي الإسعافات الضرورية.
ومنه نعلن للرأي العام ما يلي:
إدانتنا للصمت الرهيب والتماطل المستمر للحكومة في التعاطي مع ملف عطالتنا.
مطالبتنا الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول مع المجموعات الوطنية الأربع من أجل التسريع بإدماج كافة اطرها في أسلاك الوظيفة العمومية وفق الإتفاقات المبرمة.
مساءلتنا الحكومة وعلى رأسها السيد الوزير الأول عن مصير ١٦٠٠ منصب المقررة في ميزانية ٢٠٠٨ ، وما نصيب الأطر العليا من هذه الوظائف.
تقديمنا الشكر الجزيل لكل الهيئات النقابية والسياسية التي وضعت مقراتها رهن إشارتنا لتنفيذ قرار الإضراب عن الطعام ( المنظمة الديموقراطية للشغل، والكنفدرالية الديموقراطية للشغل، والحزب الاشتراكي الموحد، والحزب اللبرالي المغربي، والحزب الاشتراكي )، وكذا كافة المنابر الإعلامية والقنوات التلفزية التي واكبت معركتنا النضالية.
دعوتنا الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والإعلامية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة والوقوف إلى جانبنا من أجل انتزاع حقوقنا المشروعة.
ونؤكد في الأخيرعزمنا الأكيد على مواصلة معاركنا النضالية الأكثر تصعيدا( إضرابات مفتوحة عن الطعام ، إعتصامات مفتوحة، إقتحامات، .......) ونحمل الحكومة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار سياسة الأذان الصماء و التهرب من تنفيذ وتفعيل ما تم الإتفاق عليه مع المجموعات الوطنية الأربع للأطر العليا المعطلة.

 


جميعا من أجل معركة نضالية حتى إدماج كافة أطر المجموعات الأربع
عاشت المجموعات الوطنية الأربع صامدة ومناضلة
عن المجموعات الوطنية الأربع
النصر المبادرة الحوار الاستحقاق

اضراب عن الطعام للمجموعات الوطنية الأربع في يومه الثاني أمام قبة البرلمان


 

mardi 10 juin 2008

اضراب عن الطعام للمجموعات الوطنية الأربع في يومه الأول أمام قبة البرلمان

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Les Quatre Groupes des Cadres Supérieurs Marocains Chômeurs
  • Les Quatre Groupes des Cadres Supérieurs Marocains Chômeurs مطالبتنا الحكومة بفتح حوار جاد ومسؤول مع المجموعات الوطنية الأربع من أجل التسريع بإدماج كافة اطرها في أسلاك الوظيفة العمومية وفق الإتفاقات المبرمة محضر 2 غشت 2007 و اتفاق 20نونبر2007.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Publicité